تعرف على الطرق الوحيدة ليخترق الفيسبوك

1
7:40 م
لمحة على الفيسبوك :


موقع الفيسبوك هو ثاني موقع مشهور بالعالم بعد محرك البحث جوجل ومن قام بتصميم موقع الفيسبوك هو مارك زكربرك في 3 فيفري  2004 ويذم موقع الفيسبوك أكثر من مليار مستخدم 
ومندو سنة 2009 لم يعد هناك برامج أو ثغرات معروفة يمكن استعمالها لكي نتمكن من إختراق الفيسبوك و حتى إن تواجدت بعض الثغرات فإن مكتشفها لن يصممها لك بالمجان لكي تستعملها أو كما يفعل البعض من الباحثين فلإنترنت عن برامج إختراق facebook بل سيقوم بمراسلة شركة فيسبوك وسيتحصل على مكافأة .
لذلك هناك 4 طرق لتتمكن من إختراق حساب فيسبوك !!!!!!!

كيف اتمكن من إختراق حساب فيسبوك ؟؟؟؟

الطريقة الأولى : وهي عن طريق phishing 

phishing هو التزوير وهذه الطريقة وليل أسف مازلت تستعمل إلى حد الإن ومازالوا العدد من الأشخاص لايعرفونها 
وهي يقوم الهاكر بالارسلي إليك رابط أو عنين ايبي وانت تقوم بالدخولي إليه عندها سوف تجد صفحة ممثلة جداً لصفحة دخول الفيسبوك تطلب منك إدخال بريدك و كلمات السر الخاصة بك .
وحتى إن ادخلت معلوماتك خاطئة فهي سترجعك إلا صفحتك الرئيسية هههه سبحان الله . 
ولكي تحمي نفسك من هذا تعلم أنا فيسبوك لتطلب أبداً من مستخدميها إدخال معلوماتك إلا مرة فقط وكذلك قم بمشاهدة الرابط فالأعلى فستجده مختلفاً عن الرابط المعتاد أي www.facebook.com/username  



الطريقة الثانية : وهي عن طريق الفيروسات

هذه الطريقة هي أكثر الطرق شيوعاً وأستعملاً  وانجحهم وهي تتمثل في أن الهاكر يقوم بوضع رابط خبيث أو برنامج و أنت تقوم بتحميله و إن كان هذا الهاكر ليس مبتدئاً فإن برنامج الحماية لديك لن يكتشفه وعندها يستطيع أن يفعل بك كل شيءٍ و متى يريد مثل إعادة تشغيل حاسوبك أو فتح الكاميرا لديك و كذلك سرقة كلمة السر و مشاهدتك بما تقوم به وكأنه واقف بجانبك .





الطريقة الثالثة : وهي عن طريق الهندسة العكسية (social engineering)

وفيهذه الطريقة يستعمل الهاكر دماغه أكثر من كل شي وهي التخمين . فهو يقوم بجمع أكثر المعلومات الخاصة بيك وكذلك يضع أكثر من 50 إحتمال فالبرنامج وقوم البرنامج بالتجريب إلى أن يجد كلمة السر .
ولكن إن وضعت كلمة سر قوية جداً تتكون من حروف و أرقام وليس لها داخل بحياتك مثلاً إبتعد عن وضعي رقم الهاتف أو تاريخ الولادة أو إسم شخص تحبه فين فعلت كل هذا فلن تنجح مهع هذه الطريقة ولن يتمكن من اختراقك .

الطريقة الرابعة والأخيرة : وهي وكما يسمونها رجل فالوسط (man in the middle)

وهذه الطريقة تستعمل كثيراً فالمقاهي و للاشخاص الذين لديهم (wifi ) مخترق أو ليس محمياً  و تتمثل هذه الطريقة في أن الهاكر يقوم بخطراق الروتر الخاص بالمكان وبقى يستقبل فالمعلومات والبسوردت أي عندما تطلب أنت شيئاً مثلاً عند كتابتي جوجل .كوم فهي تضرب له ثم إلى الروترر  قبل أن يقوم بيدرجكة لتلك الصفحة ولهذا تسمى رجل فالوسط ويمكن عندها سرقة الكوكيز الخاصة بك 


اتمنى في أخر الدرس أن تكون قد فهمتم الطرق المستعملة لخترص حسابات الفيسبوك وكيفية الحماية منها .

دمتم في رعاية الله و إلا اللقاء.

About the author

مدونة خبير اللأمن المعلوماتي هي مدونة تهتموا بكل ماهو جديد و حصري في عالم التكنولوجية و تطلعك على طرق و أساليب الهاكرز و كذلك كيفية الحماية .

هناك تعليق واحد:



  1. شركة المثالية للتنظيف

    افضل شركة لتنظيف المنازل بالمنطقة الشرقية شركة المثالية للتنظيف

    ردحذف